مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

14 خبر
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

طائرات التزويد بالوقود الأمريكية تبدأ بمغادرة مطار بن غوريون في إسرائيل

بدأ الجيش الأمريكي في تقليص تواجد طائرات التزويد بالوقود التابعة له في مطار بن غوريون، بناء على طلب إسرائيلي يهدف إلى زيادة استيعاب الطائرات المدنية في المطار استعدادا لضغط الصيف.

طائرات التزويد بالوقود الأمريكية تبدأ بمغادرة مطار بن غوريون في إسرائيل
طائرات التزود بالوقود التابعة للجيش الأمريكي في مطار بن غوريون بتل أبيب / Gettyimages.ru

هذا ما أفاد به مصدران مطلعان على التفاصيل لقناة "i24NEWS" العبرية. ومع ذلك، أكد مسؤولون مطلعون على الموضوع أن هذا لا يعبر عن تخفيف للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط أو تقليص لجهوزيتها العسكرية في المنطقة. فطائرات التزويد بالوقود التي نُقلت من مطار بن غوريون جرى نشرها في أماكن أخرى، وظلت باقية في المنطقة. بمعنى أن كمية طائرات الجيش الأمريكي في المنطقة لا تتغير، وذلك من بين أمور أخرى تحسبا لحالة يتم فيها اتخاذ قرار في واشنطن بالتحرك ضد إيران إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية مخاوف متزايدة في منظومة الطيران الإسرائيلية من حدوث تضرر في جدول الرحلات الجوية لشهري يوليو وأغسطس. إذ أن تواجد العشرات من طائرات التزويد بالوقود الأمريكية في مطار بن غوريون خلَق ضغطا استثنائيا على ساحات وقوف الطائرات في المطار، وصعّب من عملية استقبال الطائرات المدنية، لا سيما التابعة للشركات الأجنبية التي تطلب توسيع أو استئناف نشاطها في إسرائيل.

وقد تطرقت وزيرة المواصلات ميري ريغيف صباح اليوم إلى هذه الأزمة في مقابلة على راديو 103FM، وقالت إنه بعد الضغط الذي مارسته، حدث تقدم ملحوظ. وصرحت قائلة: "أنا سعيدة جداً لأنه بعد الضغط الذي مارسته قد نجحنا". وبحسب أقوالها: "من بين 75 طائرة كانت موجودة، جرى إخلاء 24 طائرة وهذا أمر ممتاز، ولذلك أتاح لنا هذا الأمر الاستمرار في إدارة الطيران المدني".

وأضافت ريغيف أنه على الرغم من الإخلاء الجزئي، لا يزال هناك عدد كبير من الطائرات الأمريكية متبقيا في المطار. ووفقا لأقوالها، فإن وزارة المواصلات تعقد بشكل يومي تقريبا محادثات لتقييم الوضع مع جهات في الجيش الإسرائيلي، ووزير الدفاع، ومجلس الأمن القومي، بهدف مواصلة إجلاء طائرات التزويد بالوقود من المطار. 

المصدر: معاريف

التعليقات

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

زاخاروفا: اليورانيوم المخصص لأوكرانيا قد يصل إلى مصنع في دولة ثالثة