مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

21 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا مزدوجا بتخطيط أوكراني

    الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا مزدوجا بتخطيط أوكراني

برلين: واشنطن تعزز وجودها العسكري في ألمانيا

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كرامب-كارينباور، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة سترسل 500 جندي إضافي إلى ألمانيا إضافة إلى القوات الأمريكية المنتشرة حاليا في البلاد.

برلين: واشنطن تعزز وجودها العسكري في ألمانيا
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيرته الألمانية أنغريت كرامب-كارينباور / Kay Nietfeld/Pool via REUTERS / Reuters

وفي أعقاب مباحثات أجرتها في برلين مع نظيرها الأمريكي لويد أوستن، قالت الوزيرة: "القوات في جمهورية ألمانيا الاتحادية سيتم تعزيزها بـ 500 جندي. وهي علامة تضامن قوية".

ولم تكشف كرامب-كارينباور عن موعد وصول الجنود الأمريكيين، ولا عن القاعدة التي سيتم نشرهم فيها، ولا عن مهامهم.

من جهته، أكد أوستن تخلي الولايات المتحدة عن خططها لتقليص الوجود العسكري الأمريكي في ألمانيا، مضيفا: "أعتقد أن إرسالنا 500 جندي إضافي يناسب مستوى الشراكة بيننا والتزامنا تجاه الناتو".

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أعلن عن عزم واشنطن خفض عدد الجنود الأمريكيين المتواجدين في ألمانيا من 34,5 ألف حتى 25 ألفا، في حال رفض برلين تحمل عبء التكاليف الخاصة بانتشارهم هناك وزيادة إنفاقها العسكري وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الدول الأعضاء في الناتو. وتخلت إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عن هذه الخطط.

المصدر: "نوفوستي" + "رويترز"

التعليقات

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا