عبر البريد.. زيلينسكي يعيد وسام النسر الأبيض البولندي إلى وارسو
نشر فلاديمير زيلينسكي صورا تظهر إعادة وسام النسر الأبيض البولندي، الذي تم سحبه منه، إلى الرئيس البولندي كارول نافروتسكي عبر البريد.
وأظهرت الصور التي نشرها زيلينسكي على منصة "X" إيصالا بريديا بجانب الوسام البولندي .

مدفيديف يقترح على زيلينسكي ارتداء "الصليب الحديدي النازي" بدلا من وسام النسر الأبيض
وقال زيلينسكي: "كنا نعتقد أن وسام النسر الأبيض، الذي مُنح في عام 2023، كان مخصصا للشعب الأوكراني وجيشنا. هكذا قيل آنذاك. اليوم، أعدت الوسام إلى رئيس بولندا".
في أواخر مايو، شارك زيلينسكي في إعادة دفن رفات أحد قادة منظمة القوميين الأوكرانيين-جيش التحرير الأوكراني أندريه ميلنيك وزوجته في منطقة كييف. كما منح اسم "أبطال جيش التحرير الأوكراني" لمركز العمليات الخاصة "الشمال" ضمن قوات العمليات الخاصة الأوكرانية.
وفي رده، بادر الرئيس البولندي إلى دراسة سحب وسام النسر الأبيض من زيلينسكي، الذي كان قد منحه إياه الرئيس السابق أندجي دودا في عام 2023.
وفي يوم الجمعة، أعلن نافروتسكي سحب الوسام الوطني البولندي من زيلينسكي بسبب تمجيد قادة جيش المتمردين الأوكرانيين في أوكرانيا.
تجدر الإشارة إلى أن جيش التمرد الأوكراني قاتل إلى جانب القوات الألمانية النازية ضد الجيش السوفييتي خلال الحرب الوطنية العظمى، وارتكب جرائم حرب متعددة، أبرزها مذبحة فولين عام 1943، التي راح ضحيتها آلاف المدنيين البولنديين، إضافة إلى آلاف الأوكرانيين الذين رفضوا التعاون مع الجماعات القومية المتطرفة.
المصدر: RT
إقرأ المزيد
وارسو: زيلينسكي رفض مرتين مكالمة ولقاء مع نافروتسكي لحل أزمة "جيش التمرد"
كشف المتحدث باسم الرئيس البولندي، رافال ليشكيفيتش، أن فلاديمير زيلينسكي رفض مرتين إجراء مكالمة هاتفية ولقاء في وارسو مع الرئيس كارول نافروتسكي، لحل الخلاف حول جيش التمرد الأوكراني.
زاخاروفا: ضحايا جيش التمرد الأوكراني كانوا مواطنين سوفييت
علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على قرار رئيس بولندا كارول نافروتسكي تجريد فلاديمير زيلينسكي من وسام النسر الأبيض.
دميترييف: زيلينسكي يفضل "التصعيد المستمر" على صنع السلام
أكد الممثل الرئاسي الروسي الخاص للتعاون الاستثماري والاقتصادي مع الدول الأجنبية كيريل دميترييف، أن فلاديمير زيلينسكي يفضل "التصعيد المستمر" على صنع السلام.
سكان برلين ينظمون مظاهرة مناهضة للحرب ويدعون للسلام مع روسيا
نظم ناشطون في العاصمة الألمانية برلين، السبت، مظاهرة مناهضة للحرب تزامنت مع الذكرى 85 لهجوم ألمانيا النازية على الاتحاد السوفيتي، طالبوا خلالها بوقف التصعيد وفتح حوار مع روسيا.
قراء صحيفة "دي فيلت" الألمانية يشيدون بسحب وسام "النسر الأبيض" البولندي من زيلينسكي
تفاعل قراء صحيفة "دي فيلت" الألمانية مع قرار رئيس بولندا كارول نافروتسكي سحب وسام "النسر الأبيض" من فلاديمير زيلينسكي معبرين عن تأييدهم للخطوة التي جاءت على خلفية تمجيده للنازيين.
أزمة بين كييف ووارسو.. بودانوف يرفض وساما احتجاجا على تجريد زيلينسكي من وسامه
أعلن كيريل بودانوف رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي رفضه وسام "الصليب الذهبي" الذي منحته إياه بولندا العام الماضي احتجاجا على تجريد زيلينسكي من وسامه.
دميترييف: بولندا اكتشفت أخيرا أنصار النازية في أوكرانيا
علق المبعوث الروسي الخاص كيريل دميترييف على قرار رئيس بولندا كارول نافروتكسي سحب وسام "النسر الأبيض" من فلاديمير زيلينسكي، معتبرا أن وارسو اكتشفت أخيرا أنصار النازية في أوكرانيا.
انقضت المهلة.. الرئيس البولندي يجرد زيلينسكي من وسام "النسر الأبيض" الرفيع بسبب تمجيده للنازيين
أعلن الرئيس البولندي كارول نافروتسكي سحبه وسام "النسر الأبيض" من فلاديمير زيلينسكي، وذلك على خلفية تمجيده لشخصيات من "جيش التحرير الأوكراني".
التعليقات