مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

37 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

    وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

الدول "السبع" في أوبك+ ستزيد إنتاج النفط في يونيو بمقدار 188 ألف برميل يوميا

ذكر بيان صادر عن "أوبك+" أن سبع دول رائدة في التحالف تلتزم بالخفض الطوعي لإنتاج النفط ومن بينها روسيا والسعودية قررت زيادة إنتاج النفط في يونيو بمقدار 188 ألف برميل يوميا

الدول "السبع" في أوبك+ ستزيد إنتاج النفط في يونيو بمقدار 188 ألف برميل يوميا
Gettyimages.ru

وجاء في بيان تحالف "أوبك+": "إن سبع دول رائدة في التحالف وتلتزم بالخفض الطوعي لإنتاج النفط هي: روسيا والسعودية، العراق، كازاخستان، الكويت، عُمان، والجزائر قد اتخذت قرارا بزيادة إنتاج النفط في يونيو بمقدار 188 ألف برميل يوميا مقارنة بمستوى مايو".

ويوم أمس، أفاد مصدران مطلعان لوكالة "رويترز" بأن تحالف "أوبك+" يتفق مبدئيا على زيادة طفيفة في حصص إنتاج النفط ليونيو.

وذكر المصدران ​قبيل اجتماع التحالف المقرر ‌عقده اليوم الأحد، بأن 7 دول أعضاء فيه اتفقت مبدئيا ​على رفع أهداف إنتاج ​النفط بنحو 188 ألف برميل ⁠يوميا في يونيو/ حزيران، ​مواصلة بذلك خططها رغم انسحاب ​دولة الإمارات من منظمة "أوبك" ومن التحالف.

وعلى صعيد متصل، شهدت منصات التواصل السعودية تفاعلا واسعا مع تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بخصوص انسحاب الإمارات من منظمة "أوبك"، مؤكدا أن السعودية هي الركيزة الأساسية في المنظمة.

واعتبر الرئيس الجزائري أن "انسحاب الإمارات من أوبك وأوبك+ لا حدث، لأن ركيزة الدول العربية في أوبك هي المملكة العربية السعودية الشقيقة.. انتهى الخطاب وطوي الكتاب".

بدوره، رجّح وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف أن انسحاب الإمارات من "أوبك" قد يؤدي إلى اضطرابات تنعكس على توازنات سوق النفط العالمية.

وكانت الإمارات قد أعلنت، قبل أيام، أنها ستنسحب من منظمة "أوبك" وتحالف "أوبك+" اعتبارا من 1 مايو، ووصفت القرار بأنه استراتيجي قائم على رؤية اقتصادية طويلة الأجل.

المصدر: RT

التعليقات

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

ترامب: لم أكن بحاجة لمساعدة أعضاء الناتو في إيران وفضولي كان الدافع الأكبر لطلبها

الخارجية الأمريكية: روبيو يزور 3 دول خليجية لبحث اتفاق إيران وجهود ضمان أمن الملاحة في هرمز