مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

37 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

    وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

مدير شركة النفط الإيرانية: أدرنا آلاف الآبار والخزانات للحفاظ على الإنتاج خلال الحرب رغم التهديدات

أكد المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانية حميد بورد أن قطاع النفط كان جزءا لا يتجزأ من المعركة، موضحا أن شركة النفط قدمت أداء ناجحا وحافظت على الإنتاج خلال الحرب رغم التهديدات.

مدير شركة النفط الإيرانية: أدرنا آلاف الآبار والخزانات للحفاظ على الإنتاج خلال الحرب رغم التهديدات
Legion-Media

وأشار المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية إلى دور هذا القطاع خلال الحرب، قائلا: "كان قطاع النفط جزءا لا يتجزأ من هذه المعركة، وحتى الآن، تركت شركة النفط الوطنية الإيرانية بصمة ناجحة".

وشدد حميد بورد على ضرورة استمرار تواجد العاملين في هذا القطاع في الميدان: "سيظل جميع المديرين والموظفين في المقر الرئيسي والعمليات بشركة النفط الوطنية الإيرانية، شأنهم شأن جميع الإيرانيين، في الميدان حتى اللحظة الأخيرة، ولن يتخلوا عن معقل المقاومة والصمود".

وأوضح أن استمرار الإنتاج والتصدير، وتوفير عائدات النقد الأجنبي للبلاد، كانت المهام الرئيسية الثلاث للشركة خلال الحرب، وقال: "خلال هذه الفترة التي امتدت أربعين يوما، ورغم التهديدات المتكررة التي طالت البنية التحتية النفطية، بما في ذلك جزيرة خارك باعتبارها المحطة التصديرية الرئيسية، فقد تم إدارة آلاف الآبار والخزانات النفطية للحفاظ على الإنتاج والتصدير بفضل الجهود الحثيثة التي بذلها موظفو العمليات والمقر الرئيسي".

هذا وقدم المديرون التنفيذيون للشركات التابعة لشركة النفط الإيرانية تقريرا عن التدابير المتخذة للحفاظ على إنتاج النفط والغاز وتصديرهما خلال هذه الفترة.

وأفادت وكالة "مهر"، بأن النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا عارف قد أشاد بأداء قطاع النفط خلال الحرب، مؤكدا أن هذا "القطاع تألق في طليعة الأنشطة الاقتصادية للبلاد".

كما وصف النائب الأول للرئيس الإيراني أداء القطاع خلال الحرب بالمبهر، وأثنى على الجهود الحثيثة التي بذلها العاملون في هذا القطاع الاستراتيجي، وذلك خلال اجتماع مع كبار مديري شركة النفط الوطنية الإيرانية.

المصدر: RT + وكالة "مهر"

التعليقات

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

ترامب: لم أكن بحاجة لمساعدة أعضاء الناتو في إيران وفضولي كان الدافع الأكبر لطلبها

الخارجية الأمريكية: روبيو يزور 3 دول خليجية لبحث اتفاق إيران وجهود ضمان أمن الملاحة في هرمز